المغنيان النجمان محمد السالم وحسين الديك وأيقونة الأغنية العربية جورج وسوف سيغنون على التوالي بمنصة النهضة الاثنين 15 والسبت 20 ماي

الرباط، الجمعة 7 أبريل 2017ـ  ستصدح أصوات شجية من سوريا والعراق على المنصة الشرقية لمهرجان موازين: محمد السالم وحسين الديك، اللذان سيحييان سهرة غنائية الاثنين 15 ماي، والفنان جورج وسوف الذي سيطرب عشاقه خلال إحيائه السهرة الختامية، يوم السبت 20 ماي.

وسيكون جمهور موازين خلال الجزء الأول من أمسية الاثنين 15 ماي مع المغني العراقي محمد السالم. ولد هذا الفنان ببغداد، وولج عالم الغناء بعد خدمته بالجيش العراقي لفترة وجيزة. وانطلق مشواره الفني سنة 2016، وحالفه النجاح سنة 2011، بفضل أغنيته الشهيرة “قلب قلب”، وأيضا، أغنيتي “أهواك أنا” وأخبار الهوى”. وساهمت هذه الأغاني في جعله الفنان الذي حظي بأكبر بحث على محرك البحث غوغل في المملكة العربية السعودية. وأنتج السالم في 2014، عدة أغاني أصبحت أغان على يوتوب، ومنها “مزة مصرية” وربيته”، وخلال 2016، أطلق أغنيتي “نعم إنت”، و”ذاك من ذاك”.

مباشرة بعد ذلك، سيكون دور حسين الديك الذي سيعتلي منصة النهضة. وولد هذا الفنان سنة 1984 بسوريا، ويعتبر حسين الديك فنانا مشهورا ينحدر من عائلة فنية كبيرة. وانطلق في مساره الفني سنة 2000، من خلال “ناطر بنت المدرسة”. وتعاون مع المايسترو طلال داعور لإصدار أغنيته “عالم صغير” التي لاقت نجاحا كبيرا.

وسنة 2013، قدم هذا الفنان أغنيته “غير مبختار”، بتعاون مع كاتب الكلمات رياض العلي والملحن طلال داعور. ويعتبر حسين الديك، اليوم، كأحد الفنانين السوريين الأكثر شهرة في العالم العربي، مع رصيد يتكون من 25 أغنية و10 كليبات.

وسكون حفل الاختتام بمنصة النهضة متميزا وسيظل راسخا في ذاكرة الجمهور الذي سيتابعه، حيث سيحييه جورج وسوف الذي سيدشن عودته الغنائية من المغرب. ويعد هذا الفنان من بين أفضل وجوه الأغنية العربية، فقد استطاع هذا الفنان بصوته الذي لا يضاهى وأغانيه المتألقة أن تطبع العديد من الأجيال.

وتمكن هذا الفنان الكبير  أن يلفت إليه الأنظار منذ كان سنه يبلغ 10 سنوات، وذلك خلال حفلات الزفاف التي كان يؤدي فيها أغاني أم كلثوم ووردة. ومثل الكثير من الفنانين العرب، شارك جورج وسوف في برنامج “استوديو الفن” سنة 1980، وصنع لنفسه بسرعة اسما في عالم الغناء.

ويظل جورج وسوف أحد المغنين القلائل الذين حظوا بعشق الملايين من المعجبين في فترة وجيزة وفي سن مبكرة. ومن بين الأغاني التي اشتهر بها منذ بداياته الفنية “الهوى سلطان”، التي لقب بفضلها بـ “سلطان الطرب”، و”روحي يا نسمة”، و”حلف القمر” و”لو نويت”.

في سنة 2009، أصدر جورج وسوف ألبومه “الله كريم” الذي بيعت منه الآلاف من النسخ في العالم، بعد العديد من الأعمال الفنية الكبيرة لجورج وسوف من قبيل أغنية “كلامك يا حبيبي” سنة 2007، وأيضا، “سلف ودين” سنة 2003، الذي حقق شهرة كبيرة في الشرق الأوسط.

جورج وسوف، الذي يبلغ سنه 55، حقق  مسارا فنيا متميزا، حيث يتوفر على رصيد يضم أزيد من 30 ألبوما والعديد من الجولات الغنائية عبر العالم.

" />
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الأخبار

حقوق النشر 2018 جمعية مغرب الثقافات ©